غير مصنف

«نزاهة»: المشاركة بالمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد تعزز جهود الكويت في تحقيق الشفافية

أكد نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار رياض الهاجري، اليوم الأربعاء، أن المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد في باريس تعزز جهود الكويت في تحقيق النزاهة والشفافية.

وأضاف الهاجري، أن مؤتمر (مكافحة الفساد في المؤسسات المملوكة للدولة) بحث عددًا من الموضوعات ذات الصلة بمنع ومكافحة الفساد وتطوير الجهود الدولية الرامية إلى كفالة التطبيق الأمثل للصكوك الدولية المعنية بمكافحة الفساد.

وتابع الهاجري أن المؤتمر ناقش المبادئ التوجيهية لمكافحة الفساد والنزاهة في الشركات المملوكة للدولة، وتعزيز النزاهة في القطاع العام، وتقييم الممارسات الجيدة للدولة في إطار الوفاء بمسؤولياتها المترتبة على كونها مالكة للمؤسسات والشركات.

ولفت الهاجري إلى حرص الهيئة على المشاركة في هذا المؤتمر الذي يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات، ومناقشة سبل تعزيز النزاهة والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال.

وأردف الهاجري أنه من المقرر أن يتم غدًا الخميس توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت ممثلة بالهيئة العامة لمكافحة الفساد وحكومة فرنسا ممثلة في (الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد) بشأن التعاون الثنائي في مجالي منع ومكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى