الرياضي

تقرير برواز: نيران السياسة تهدد كلاسيكو الأرض…رابطة الليجا تتخبط لإيجاد الحل !

طلبت رابطة الدروري الإسباني نقل مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين برشلونة وريال مدريد، من ملعب الأول إلى معقل الثاني، تأتي الخطوة على خلفية الاضطرابات التي تشهدها مدينة برشلونة، احتجاجا على الحكم الصادر بحق 9 من قادة الحركة الانفصالية في إقليم كتالونيا بالسجن لفترات طويلة.

القضية بدأت قبل أيام واستمرت إلى اليوم، حيث بدأ آلاف الأشخاص مسيرة على الأقدام في عدة بلدات في كتالونيا، احتجاجا على الحكم الصادر بحق قادة الحركة الانفصالية، وحث المنظمون المتظاهرين على أن يكونوا سلميين، بعد ليلتين من أعمال الشغب في برشلونة بسبب قرار المحكمة العليا.

وانطلقت 5 مسيرات الأربعاء، بهدف التجمع في العاصمة الكتالونية يوم الجمعة، فيما واصلت الاحتجاجات عرقلة حركة المرور في برشلونة، وأضرب الطلاب في الإقليم المضطرب، ورغم ان مسيرات الحركة الانفصالية الكتالونية غير عنيفة، لكن أسفرت ليلتان من الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين عن إصابة أكثر من 200 شخص.

وطلبت الرابطة من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأن تعقد اجتماعا وتنقل مكان إقامة الكلاسيكو الى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن السيطرة، علما أن ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 18 نقطة، فيما يأتي برشلونة ثانيا وله 16 نقطة، وذلك بعد 8 جولات من الدوري الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى