محليات

الكهرباء والماء: توظيف 492 في الوزارة وانخفاض الوافدين إلى 1087 موظفا

أكد الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية بالتكليف في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي عن وجود عدد من المسميات الإشرافية الشاغرة في قطاع شؤون المستهلكين.

وأشار إلى توافر مسمى «مدير إدارة محطات تعبئة المياه قطاع شؤون المستهلكين» و«مراقب مراقبة حولي» بإدارة شؤون المستهلكين بقطاع شؤون المستهلكين، ورئيس قسم صيانة الخطوط الهوائية بإدارة صيانة الكيبلات الأرضية والخطوط الهوائية بقطاع شبكات النقل الكهربائية، ومدير إدارة الإنشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية في قطاع شبكات النقل الكهربائية، ورئيس قسم إنشاء الخطوط الهوائية في إدارة الإنشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية بقطاع شبكات النقل.

وأوضح العتيبي أنه في العديد من الكتب والتعاميم الإدارية في الوزارة آلية التقدم لكل وظيفة ومواعيد التقدم لها والشروط الموضوعة وآخر موعد للتقديم لها. من جانب آخر، سجلت وزارة الكهرباء والماء زيادة في عدد العاملين فيها من الكويتيين منذ بدء العام وحتى أغسطس الماضي بواقع 492 موظفا تم تعيينهم وفق أطر وقوانين ديوان الخدمة المدنية وفق احصائية صادرة عن ادارة الاحصاء في الوزارة.

وأكدت مصادر مطلعة ان الاحصائية أشارت الى ان إجمالي عدد الموظفين في الوزارة بلغ 22027 الف موظف منهم 20940 الف موظف كويتي و1087 موظفا غير كويتي حتى أغسطس.

وأضاف ان عدد الوافدين العاملين في الوزارة انخفض بمعدل 157 موظفا غير كويتي منذ بدء العام حيث كان العدد 1244 وأصبح 1087 موظفا، مشيرا ان قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه يحظى بأكبر عدد من الموظفين ويبلغ 5534 موظفا منهم 5072 كويتيا و482 غير كويتي، في حين أن الادارة العليا ومكاتب الادارة بالوزارة هي أقل عددا من بين قطاعات الوزارة بعدد 281 موظفا منهم 268 كويتيا و13 موظفا غير كويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى