مجلس الأمة

عاشور يسأل وزير الصحة عن آلية إصدار تراخيص الصيدليات للكويتيين

تقدم النائب صالح عاشور، اليوم الثلاثاء، بسؤال برلماني لوزير الصحة الدكتور باسل الصباح عن آلية إصدار تراخيص الصيدليات للصيادلة الكويتيين في الجمعيات التعاونية والمستشفيات الخاصة، مستفسرًا عن إجراءات الوزارة تجاه الصيدليات المخالفة لقانون تنظيم المهنة.

وأوضح عاشور أنه استنادًا إلى القانون رقم 30 لسنة 2016 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، مضيفًا أنه “بحسب المادة الأولى منه وعطفًا على سؤالنا السابق المقدم بتاريخ 24-7-2018 وردكم بتاريخ11-11-2018، وبانتهاء المهلة المحددة بالقانون (سنة واحدة) لتجديد تراخيص الصيدليات بالجمعيات التعاونية والمستشفيات الخاصة أتقدم بالأسئلة التالية”.

وتساءل عاشور: ما هي الجمعيات التعاونية التي انتهت صلاحية تراخيص الصيدليات بها؟ مع تزويدي بالعدد والموقع، وما هي الصيدليات بالجمعيات التعاونية التي تم طرحها للاستثمار وتمإعطائها للصيدلي الكويتي؟ وهل تم التجديد للصيدليات التي انتهت تراخيصها استثناءً من القانون المشار إليه أعلاه؟ وما هي الأسباب للاستثناء في حالة الإجابة بالإيجاب.

وتابع عاشور: ما هي الإجراءات التي قامت بها الوزارة تجاه هذه الصيدليات المخالفة؟ مع تزويدي بنسخة من هذه الإجراءات، وهل تم اغلاق هذه الصيدليات المخالفة كونها بدون ترخيص؟ وفي حالة الإجابة بالنفي ما أسباب عدم الإغلاق؟ وما هي آلية إصدار ترخيص صيدلية للصيدلي الكويتي بالجمعيات التعاونية والمستشفيات الخاصة والشروط الواجب توافرها لمنح الترخيص؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى