الرياضي

الليلة..  تركمانستان في ضيافة «الأزرق» على ملعب استاد جابر

يقابل منتخب الكويت لكرة القدم نظيره التركمانستاني في لقاء ودي دولي على استاد جابر، اليوم، في إطار استعدادات الفريقين لخوض الجولات المقبلة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وقد قدم برنامج التصفيات لـ«الأزرق» وضيفه راحة من خوض منافسات الجولة الرابعة المقررة اليوم، على ان يعودا للظهور في الجولة الخامسة المقررة في 14 نوفمبر، عندما يستضيف الأول تايوان قبل أن يواجه نيبال في مكان لم يتحدد بعد في 19 منه ضمن المجموعة الثانية، فيما تلعب تركمانستان مع ضيفتها كوريا الشمالية وسيرلانكا على التوالي.

وتضم الجولة الرابعة لمجموعة «الأزرق»، اليوم، مواجهتين، حيث تحل أستراليا المتصدرة (6) ضيفة على تايوان (صفر)، فيما يستقبل الأردن (4) نيبال (3).

ومن جانبه استهل منتخب الكويت تدريباته، أول من أمس، على استاد جابر الدولي، استعدادًا لمواجهة اليوم بعد ان ركن إلى الراحة ليوم واحد غداة عودته، الجمعة الماضي.

يأتي ذلك وسط انتعاش في معنويات لاعبي «الأزرق» جراء انتزاع تعادل مهم على أرض المنافس الأبرز على المركز الثاني في المجموعة، المنتخب الأردني، وبناءً عليه  قرّر الجهاز الفني بقيادة ثامر عناد، الذي خلف الكرواتي المقال روميو يوزاك، إجراء تغييرات على القائمة المدعوة لمواجهة تركمانستان، من خلال استبعاد عدد من اللاعبين واستدعاء آخرين من بينهم وجوه جديدة.

وتعد مباراة اليوم مناسبة جيدة لمنح الفرصة إلى عدد من اللاعبين الذي لم يشاركوا في المباريات الماضية، مثل الحارس حسين كنكوني، مساعد طراد، محمد فريح، عمر حبيتر وعيد الرشيدي، والذين لعبوا على فترات متقطعة مثل حمد حربي، شريدة الشريدة، مبارك الفنيني، حسين الموسوي وعبدالله البريكي، بالإضافة إلى المستدعين أخيرًا.

وفي المؤتمر الصحافي، أمس، أكد المدرب عناد بأنه ينظر إلى لقاء اليوم بأهمية كبيرة.

كما صرح عناد، إن ثمة أسبابًا تجعل اللقاء ذا أهمية بالنسبة إلى الجهاز الفني، منها خلال الوقوف على مستوى اللاعبين، واللعب بتركيز عالٍ وتقديم مستوى جيد وأخيرًا تحقيق الفوز من أجل تحسين التصنيف الدولي مؤكدًا أن الغيابات لا تؤثر على المنتخب لأنه يعتبر جميع اللاعبين أساسيين.

فيما علق اللاعب مبارك الفنيني إن الأجواء مميزة في تدريبات «الأزرق» خصوصًا أن جميع اللاعبين جاهزون للمواجهة التي نسعى من خلالها لتحقيق الاستفادة والفوز.

على الصعيد المقابل، ذكر مدرب تركمانستان، الكرواتي ميشا انتي، أنه سيحرص على إشراك اللاعبين الجدد في المباراة التي اعتبرها مهمة جدًا حتى بصرف النظر عن كونها ودية، خصوصًا أن مثل هذه التجارب تمنح معرفة أكبر بإمكانات بعض اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى