مجلس الأمة

الغانم: المجموعة الإسلامية ستقدم بند طارئ بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقبل

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن المجموعة الإسلامية المشاركة بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المزمع انطلاقه، اليوم الأحد، بالعاصمة الصربية بلغراد اتفقت على تقديم بند طارئ بالمؤتمر المقبل للاتحاد المقرر عقده بجنيف.

وجاء ذلك في تصريح للغانم، نقلته شبكة الدستور الاخبارية التابعة لمجلس الأمة عقب ترؤسه الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية المشاركة في الدورة الـ141 من المؤتمر الدولي بحضور وفود 35 دولة.

وأشار الغانم إلى أن الكويت ترأست الاجتماع بناء على طلب غالبية الاعضاء، لافتًا إلى التنسيق في شأن عدد من الأمور قبل اجتماع الجمعية العامة.

وأضاف الغانم أنه تم الاتفاق على التنسيق لتقديم بند طارئ في الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي على أن تقوم الأمانة العامة بإعلام جميع الأعضاء ليتم التنسيق مع المجاميع الجيوسياسية الأخرى بغية تمرير هذا البند «مثلما مررنا سابقًا بندي الروهينغا ورفض نقل السفارة الأميركية إلى القدس».

ولفت الغانم إلى أن المجموعة الخليجية إلى مؤتمر الاتحاد اجتمعت، أمس السبت، برئاسة الكويت وبكامل الأعضاء حيث تم الاتفاق في شأن الأمور المتعلقة بالشواغر أعقبه اجتماع المجموعة العربية ومن ثم إعلان فوز مرشحو قطر والبحرين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى