منوعات

الرئيس الأوكراني يسجل رقمًا قياسيًا في أطول مدة لمؤتمر صحفي

تمكن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينكسي، من كسر رقم قياسي عالمي لأطول زمن عقد فيه مؤتمر صحفي، وذلك وفقًا لإعلان وكالة السجل الوطني للأرقام القياسية.

وبعد ثماني ساعات من بدء المؤتمر الصحفي الماراثوني لزيلينسكي، وقف ممثل للوكالة ليعلن النبأ، مشيرًا إلى كسر الرقم السابق لأطول مؤتمر صحفي للرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو، الذي عقد مؤتمرًا استمر أكثر من 7 ساعات.

وفوجئ الرئيس البالغ 41 بالأمر، كما بدا من رد فعله خلال اللقاء الأهم له مع الصحافة منذ وصوله إلى السلطة، وقال إنه رجل متواضع لا يحب الاحتفالات، وتشير وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”، إلى أنه ينبغي أن تصادق هيئة دولية على رقم زيلينسكي قبل أن يتم اعتماده رسميا.

وتم عقد المؤتمر الصحفي، الخميس، في قاعة وسط العاصمة كييف، وشارك فيه مئات الصحفيين المحليين والدوليين، الذي تعاقبوا على دفعات حول طاولة الرئيس لطرح الأسئلة.

وقال زيلينسكي بالتحدث بإسهاب حول مواضيع مثل الحرب في شرق أوكرانيا، والعلاقات مع روسيا، ومكالمته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي أدت إلى بدء تحقيق بحق ترامب سعيًا إلى عزله، قائلًا لوسائل الإعلام الأوكرانية: “إنه تناول حقنا لتقوية حباله الصوتية قبل المؤتمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى