محليات

وزير التجارة: الباب مفتوح للمرأة الكويتية من أجل الاستثمار حسب خبرتها

أوضح وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان أن الباب مفتوح أمام المرأة للاستثمار بأقل الإمكانات وحسب خبرتها في الكويت.

وأكد الروضان خلال حديث له في الجمعية الثقافية النسائية مساء أمس إن التجربة الاقتصادية المحلية أثبتت أن هناك سيدات أعمال قادرات على تقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مشيدا بدور القيادات الوسطى من النساء في تطوير وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف إن التعديلات التشريعية التي أقرتها «التجارة» خصوصاً آخر عامين أسهمت في إيجاد هامش مشاركة استثماري أكبر للمبادرات الشبابية النسائية، تمت تغطيته بشكل واضح ويظهر جلياً في عدد المبادرات المسجلات في صندوق المشروعات الصغيرة وكذلك في شركات الأشخاص.

ولفت أيضا أن التعديلات التي أدخلتها التجارة على بيئة الأعمال المحلية ساعدت في توفير فرص متنوعة للمرأة الكويتية، مشيرا إلى إنصاف المرأة عبر تمهيد الطريق إلى رفع مساهمتها اقتصادياً وتجاريا.

وقال الروضان : (كلما زادت مساهمة المرأة في سوق العمل زاد الإنتاج المحلي والإجمالي)، مضيفا (أسعى جاهداً لتمكين المرأة ويشمل ذلك تقديم كل أوجه الدعم الممكنة بزيادة أعداد القيادات التنفيذية النسائية وتطوير مهاراتهن بما ينعكس على أداء المؤسسات ويرفع كفاءتها).

وأكد إيمانه أن “المرأة جزء مهم من مستقبلنا الاقتصادي وسأسعى لتعزيز دورها في هذا الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى