محليات

«المرأة والأسرة» تعلن السجن 6 أشهر لمخالفة قانون العنف الأسري مع التغليظ

أنهت لجنة المرأة والأسرة في اجتماعها اليوم تقريرها بشأن قانون العنف الأسري شاملًا عددًا من التعديلات على قانوني حقوق الطفل والجزاء فيما يخص العقوبات بما لا يتعارض مع قانون العنف الأسري.

وأشارت رئيسة اللجنة، النائبة صفاء الهاشم، في تصريح بمجلس الأمة “إن إجتماع اليوم للجنة المرأة والأسرة كان مثمرًا حيث يتضمن تقرير اللجنة عن العنف الأسري 32 مادة إضافة إلى إدخال بعض التعديلات الموازية على قانوني حقوق الطفل والجزاء فيما يخص تشديد العقوبات على ممارسة العنف الأسري” .

وأضافت الهاشم أن القانون شدد على أوامر الحماية الصادرة للشخص المعنف وتغليظ العقوبات حال لم يلتزم المشتكى عليه بالأمر الصادر للمعتدى عليه ليصل إلى السجن الفوري 6 أشهر لمن لا يلتزم بأمر تنفيذ الحماية.

كما أعلنت عن استحداث عقوبة جديدة لمن يستمر في عنفه بعد مدة السجن بإضافة الخدمة المجتمعية القاسية كعقوبة للمعتدي مثل تنظيف الشوارع أو المدارس.

وكشفت أن من أهم التعديلات التي أدخلت على قانون الجزاء حتى يتماشى مع قانون العنف الأسري التشديد على الحماية من العنف لجميع أفراد الأسرة سواء المرأة أو الرجل أو الطفل المعفنين متوقعة أن ينتهي المجلس لإقرار هذه التعديلات بداية دور الإنعقاد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى