محليات

الداخلية عن قضية الإعلامي ماضي الخميس: لم يبرز هويته وهرب من الشرطة

نشرت وزارة الداخلية بيانًا رسميًا تنفي من خلاله ما تم نشره على أحد الصحف المحلية حول الإعتداء على الإعلامي ماضي الخميس من قبل رجال مباحث التنفيذ الجنائي واصطحابه إلى المخفر.

وأوضحت الإدارة أنه قد صدر حكمًا قضائيًا بقضية رقم (2674/2019) بحق أحد المواطنين “تهمة إصدار شيك بدون رصيد ” ومحكوم عليه بالحبس 9 أشهر مع الشغل والنفاذ.

فيما أضافت الإدارة “أن رجال مباحث التنفيذ الجنائي قاموا وفق الإجراءات المعمول بها بتحديد الأماكن التي يتردد عليها المطلوب حيث ترقبوا وصوله بالساحة المقابلة لمنزله في منطقة اليرموك وعند وصول إحدى المركبات إلى الساحة وترجل أحد الأشخاص منها اقترب منه رجال المباحث حيث قاموا بإبراز هوياتهم العسكرية والتعريف بأنفسهم وطلبوا منه التعريف عن نفسه حيث رفض الكشف عن هويته وإبراز البطاقة المدنية وحاول الهروب والفرار إلى داخل المنزل والاستنجاد بصوت عالي مما أثار شك رجال المباحث”.

كما أشارت الإدارة أنه تم إحالة المواطن إلى مخفر اليرموك حيث قام بإبراز هويته حال وصوله للمخفر وعند التأكد أنه ليس الشخص المطلوب تم الإفراج عنه على الفور، مشيرة أن المواطن قام بتسجيل قضية ضد رجال المباحث.

وتهيب الإدارة أن الأجهزة الأمنية تقوم بتنفيذ المهام المنوطة بها وفقًا للأحكام القانونية المعمول بها، ومساءلة كل مقصر إنضباطيًا وجزائيًا حال ثبوت أي خروج عن واجباته الوظيفية، علمًا بأنه جار إتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى