الرياضي

«حوكمة الشباب والرياضة الخليجية»: ضرورة جودة أداء اللجان المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة

أقرت لجنة (حوكمة الخطة الاستراتيجية لوزراء الشباب والرياضة) بدول مجلس التعاون الخليجي، خلال اجتماعها في الكويت، السبت، اللائحة التنفيذية لخريطة عملها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة ضرورة جودة أداء اللجان المعنية لتحقيق الاهداف المنشودة.

وتستهدف اللجنة التي شكلت في عام 2017 متابعة أعمال لجان (الفنية الشبابية) و(إعداد القادة) و(بيوت الشباب) و(الإعلامية) و(الرياضة للجميع) التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة الخليجي وتنفيذ خطته الاستراتيجية.

وأوضح رئيس اللجنة المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية عبدالرحمن المطيري، في تصريح للصحفيين عقب ترؤسه اجتماع اللجنة الأول في تشكيله الجديد، أن المجتمعين شددوا على ضرورة أن تكون أعمال اللجان المشار إليها آنفا “مطابقة لمعايير الحوكمة”.

وأشار المطيري إلى أن الاجتماع تناول منهجية عمل (لجنة الحوكمة) وتوزيع المهام بين الأعضاء بما يحقق طموح الشباب الخليجيين، مبينًا أن المجتمعين اختاروا ممثل الإمارات في اللجنة مستشار التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء المؤسسي في وزارة التسامح راشد المطوع لشغل منصب نائب الرئيس.

وأردف المطيري أن الحضور اقروا توصية يتم بموجبها تكريم أعضاء اللجنة التأسيسية لما بذلوه من جهد طيب أسهم في نجاح عمل هذه المنظومة، مؤكدًا حرص أعضاء اللجنة على البناء المؤسسي في منهجية العمل لاستكمال ما وصلت إليه اللجنة السابقة برئاسة الأمين العام للهيئة العامة للرياضة في الإمارات إبراهيم عبد الملك من نجاحات.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة من الكويت مراقب المراكز الشبابية في الهيئة العامة للشباب وليد الأنصاري، ومن السعودية المشرف العام على الإدارة العامة للشؤون القانونية والالتزام بمجلس الضمان الصحي التعاوني أحمد أبوعمارة، وممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي حمد الباكر، ومدير إدارة الشباب في الأمانة وليد الفرحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى