غير مصنف

العازمي: التعليم هو مفتاح التنمية ودول العالم لن تحقق أهدافها إلا من خلاله

نوه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، اليوم السبت، إلى الدور الكبير والأعمال الجليلة التي يقوم بها المعلمون في تنشئة الأجيال، وتسليحهم بالعلم والمعرفة والمهارات التي تساهم في تطور وتقدم الأوطان.

وقال العازمي، في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للمعلم: “يسعدني أن أتقدم بالتهنئة الخالصة من القلب والامتنان والتقدير لمعلمينا ومعلماتنا في أرجاء هذا الوطن المعطاء لجهودهم الطيبة، وعطائهم الوافر الذي لا يمكن لأحد أن ينكره على الإطلاق.

ولفت العازمي إلى أن اليوم العالمي للمعلمين يكتسب أهمية خاصة على المستوى العالمي ليس فقط باعتباره يومًا لتكريم المعلمين، وإنما لإدراك الدول بأن التعليم هو مفتاح التنمية وأساسها، وأن دول العالم لن تحقق أهدافها التي تسعى إليها إلا من خلال التعليم.

وأكد العازمي أن وزارة التربية تحرص سنويًا على تقدير الجهود المخلصة للمعلمين الذين يتفانون لنهضة المجتمع الكويتي وخلق جيل واع قادر على حمل الرسالة.

وقال العازمي: إن الدول المتقدمة تقاس بمدى نجاح المنظومة التعليمية التي يمثل المعلم أحد أركانها الأساسية، والركائز المهمة للنهضة الاقتصادية والتنموية للمجتمع، ونحن نرى فيكم الصورة المشرقة لهذا الوطن الذي يضع فيكم ثقته الكاملة وقد أودع لديكم فلذات أكباده لإعدادهم الإعداد الأمثل لتحمل المسؤولية وتسليحهم بالعلم النافع في زمن يتسم بالتطور العلمي وتطبيقاته التكنولوجيا المتسارعة.

وتابع العازمي: إنه لشرف عظيم، أن يحظى المعلم بتكريم قائد هذا الوطن وراعي نهضته سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، فقد تميزت الكويت على مستوى العالم بتكريم معلميها من قيادتها كما تميزت على مستوى العالم بأن تكون مركزاً للعمل الإنساني.

وأردف العازمي: لا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لإخواني وأخواتي المعلمين والمعلمات وإلى القيادات التربوية العاملة بوزارة التربية، التي تساهم بشكل كبير في تقديم الدعم بالإعداد والتخطيط السليم وتذليل كافة العقبات للمعلم لإنجاز مسيرته التربوية، وإلى جميع القطاعات بالوزارة التي تسعى لمواكبة كل جديد في العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى