الإقتصادي

الوزير الفاضل: متفائل بعودة الانتاج بالمنطقة المقسومة مع السعودية

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل، اليوم الأربعاء، أنه متفائل بعودة الانتاج في المنطقة المقسومة مع المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن المباحثات مع الأشقاء في المملكة لا تزال مستمرة.

جاء ذلك في رد للوزير الفاضل على سؤال للصحفيين حول آخر المستجدات في ملف المنطقة المقسومة خلال مشاركته حفل سفارة كوريا الجنوبية؛ بمناسبة عيدها الوطني.

وأوضح الفاضل أن أسعار النفط ومشتقاته يتم تحديدها من قبل العرض والطلب، مبينًا أنها ما تزال مستقرة، وأن أي ارتفاع من الممكن أن يأتي وفقًا للأحداث الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة، قائلًا: “الكويت لا تطمح لسعر معين لبرميل النفط بل إلى سعر يكون مقبولًا بالنسبة للمستهلك والدول المصدرة للنفط”.

وحول ما اذا كانت الكويت مستعدة لتعويض اي نقص في سوق النفط العالمي، أشار الفاضل إلى أن الكويت ضمن منظومة (أوبك) وهي ملتزمة بالقرارات التي يتم الاتفاق عليها من خلال الاجتماعات الوزارية التي تتم بالاجماع.

وعن اتفاق الكويت والعراق لاختيار مستشار دولي لدراسة المنطقة الحدودية بين البلدين واستخراج النفط، قال الفاضل أنه تم توقيع اتفاقية بين البلدين الشقيقين واختيار مستشار، لافتًا إلى أن الدراسة لا تزال قائمة، وأن الكويت بانتظار نتائج تلك الدراسة لعقد جلسات للنظر في عملية استخراج النفط في الحقول المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى