العرب والعالم

تحرك رسمي في مصر ضد تصريحات إثيوبيا الساخرة بشأن سد النهضة

توجه عضو مجلس النواب المصري النائب عبد الحميد كمال، اليوم الأربعاء، ببيان عاجل حول تصريحات المدير التنفيذي لسد النهضة ضد مصر والتهكم عليها.

وأوضح كمال، في بيانه له، أنه “استنادًا وإعمالًا لنص المادة (134) من الدستور والمادة (197) من اللائحة الداخلية برجاء توجيه بيان عاجل وطلب إحاطة إلى وزير الخارجية حول تصريحات المدير التنفيذي للمكتب الفني لسد النهضة الإثيوبي أحمد نجاش إن مصر تتصرف كأنها صاحبة “سد النهضة” واقتراحها “مضحك”، واصفًا إياه بأنه تصرف غير مقبول عن مصر ويجب التعامل معه بحزم في هذا الملف حفاظًا على حق الشعب المصري وحصته التاريخية في مياه النيل.

وأضاف كمال: “المسؤول الإثيوبي قام بالتهكم على مصر بالقول أن اقتراحات مصر دائمًا ما تثير الضحك، وإن ما تقترحه مصر سيؤثر بشكل كبير على إثيوبيا وتجاهل المسؤول الإثيوبي حق مصر التاريخي بالاتفاقيات الرسمية في حصة مصر في مياه النيل”.

وتابع النائب: “باعتبار أن الأمر عاجل وخطير وهناك تصعيد من الجانب الإثيوبي وتجاهل حق مصر ومطالبها الشرعية والذي سبقه منذ أيام إعلان فشل مفاوضات سد النهضة برجاء توجيه بيان عاجل واستدعاء وزير الخارجية لتوضيح الأمر، الذي يهم الشعب المصري والأمن والسلم الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى