غير مصنف

مجلس الوزراء يطلع على نتائج مشاركة الكويت بالجمعية العامة للأمم المتحدة

استمع مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الأثنين، إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بشأن نتائج مشاركته ضمن الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء في اجتماع الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة ممثل عن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

ووتناول المجلس، في اجتماعه الأسبوعي، فحوى كلمة وفد دولة الكويت التي ألقاها الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء أمام الدورة والتي دعا فيها المجتمع الدولي للتعاون مع المنظمة الدولية عبر مؤسساتها المختلفة لتنفيذ برامجها التي تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، والتأكيد على التعايش السلمي بين كافة الشعوب والتواصل الثقافي.

كما تناولت الكلمة تحقيق التقدم والازدهار في العالم، مؤكدة عزم دولة الكويت على الاستمرار في مؤازرة جهود الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في العالم، ودعم جهود التنمية التي توفر الحياة الكريمة للإنسان في كل مكان.

وأحاط الخالد المجلس علمًا بنتائج المحادثات واللقاءات التي أجراها المبارك على هامش الدورة مع بعض رؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة، والتي تناولت العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وكل من هذه الدول وسبل تطويرها في كافة المجالات والميادين، إلى جانب القضايا موضع الاهتمام المشترك وآخر المستجدات السياسية الراهنة وسبل دعم المساعي الرامية إلى تعزيز الأمن والسلام الدوليين.

كما اطلع المجلس على نتائج مشاركة الخالد في الاجتماع التشاوري الوزاري السنوي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي استهدف مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومستجدات الأحداث في الشرق الأوسط وسبل التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الراهنة في المنطقة، وتناول آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشرح الخالد للمجلس نتائج اجتماعه مع وزيرة خارجية مملكة النرويج الصديقة إيني إريكسن سوريدي، وسبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى كل المستويات، والتوقيع كذلك على مذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات بين البلدين، والتي تعكس بدورها على توسعة مجالات التعاون المختلفة لآفاق أكثر شمولية وتكامل.

وأحاط وزير الخارجية كذلك المجلس علمًا بنتائج المحادثات واللقاءات التي أجراها على هامش الدورة مع نظرائه وزراء خارجية بعض الدول الشقيقة والصديقة، والتي تناولت العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وكل من هذه الدول وسبل تطويرها في كافة المجالات والميادين، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات السياسية الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى