غير مصنف

مجلس الوزراء يدرس طلب جامعة الكويت تعويض المبتعثين المتضررين من إعصار فلورنسا

أحيط مجلس الوزراء، اليوم الأثنين، علمًا بالتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بشأن تقريري لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بشأن مشروع ميزانية الدولة (2019 – 2020) وكذلك الاقتراض الحكومي، مقررًا إحالة التقريرين إلى وزارة المالية لاتخاذ ما تراه محققًا للصالح العام، وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وتدارس المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي، توصية اللجنة بشأن طلب جامعة الكويت الموافقة على تعويض الطلبة المبتعثين التابعين للجامعة المتضررين من إعصار فلورنسا بالولايات المتحدة الأمريكية، مقررًا تكليف جامعة الكويت بالتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتعويض الطلبة المتضررين.

على جانب آخر، عبر المجلس عن بالغ تعازيه الصادقة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وإلى الشعب الفرنسي الصديق بوفاة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، مستذكرًا مواقفه التاريخية المؤيدة للقضايا العربية ونصرته للحق العربي.

وأدان المجلس الانفجار الذي وقع مؤخرًا في منطقة العريش في سيناء بجمهورية مصر العربية، والذي راح ضحيته عدد من رجال الأمن، معربًا عن صادق التعازي لجمهورية مصر العربية رئيسًا وحكومةً وشعبًا ولأهل الضحايا خاصة، مؤكدًا موقف دولة الكويت الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى