من هنا وهناك

الإعاقة ليست مبررًا.. شاب كفيف وفتاة لا تتحرك يكتشفان العالم

برغم المعاناة لكننا يمكن أن نكمل بعضنا البعض، هكذا قرر صديقان من ذوي الاحتياجات الخاصة تحدى العالم كله وتسلق الجبال معًا وذلك لإشباع حب الاستطلاع واكتشاف الجبال الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الصديقان ميلاني وهان قررا أن يتحدا الصعوبات والإعاقة، حيث تعاني ميلاني البالغة من العمر 29 عامًا من مشاكل في النخاع الشوكي وتشوه مزمن للعمود الفقري الأمر الذي يجعلها تعتمد طوال حياتها على كرسي متحرك، أما هان البالغ من العمر 42 عامًا ففقد بصره منذ 5 سنوات بعد إصابته بالمياه الزرقاء، وكانا قد التقيا بالصدفة خلال تدريب تكييفي للتعامل بشكل جيد مع الإعاقة وظروف الحياة الجديدة.

خلال التعارف اكتشفا الصديقان هواية التواجد في الأماكن المفتوحة خاصة وأن ميلاني تحب المشي وتحلم بتسلق الجبال، في حين يفضل هان رؤية المشاهد الطبيعية والأماكن الجديدة لذلك كونا معًا فريق متكامل، وبدأت الرحلة من خلال حامل حيث يقوم هان بحمل ميلاني على ظهره وهي تصف له الطرق حتى تمكنا من تسلق الجبال رغم الطرق الوعرة وصعوبة الطريق إلا أن الرحلات كانت دائمًا ممتعة.

يؤكد هان أن هناك الكثير من الأماكن التي لم يتمكن من زيارتها في حياته وصداقته مع ميلاني سمحت له بذلك وهو نفس الأمر الذي تحكيه ميلاني عن حلمها بالسير الذي تحقق بأقدام هان، وحاليًا يخطط هذا الثنائي لتسلق جبل يفوق ارتفاعه 4000 متر في تجربة فريدة من نوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى