محليات

حمود الخضير للوزيرة: ماذا عن استعدادات الأشغال لموسم الأمطار؟

توجه النائب حمود الخضير باستفسار إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان بشأن الاستعدادات والاحتياطات المتخذة لمواجهة موسم الأمطار المقبل.

وأشار الخضير أن الوزيرة أعلنت في جلسة سابقة لمجلس الأمة عقدت في شهر مارس الماضي لمناقشة قضية تطاير الحصى أن البدء بصيانة وسفلتة الطرق سيكون بداية شهر أبريل وأن الإنتهاء من أعمال الصيانة للطرق المتضررة من تداعيات أمطار نوفمبر 2018 سيكون نهاية العام 2019 وربما قبل ذلك.

كما تسأل الخضير عن الموعد المنتظر للإنتهاء من أعمال الصيانة بالكامل، والعوائق التي قد تعطّل وزارة الأشغال عن أداء مهمتها.

والامر ذاته عن إجراءات الوزارة تجاه ما تبين للجان التحقيق من عدم تناسب القدرة الإستيعابية لخطوط شبكة المياه مع التدفقات وضمانات عدم تكرار النتائج المأساوية لهطول الأمطار.

وطالب الخضير بإجابة واضحة بشأن الإجراءات التي اتخذت لمعالجة ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن افتقار منطقة صباح الأحمد للكثير من الخدمات الضرورية والرئيسية ومعاناتها الممتدة من مشاكل بيئية وصحية عدة، وما إذا كان حقق مع المسؤولين عن استمرار المشاكل في هذه المنطقة ومحاسبة من ثبت تقصيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى