منوعاتموضوع مميز

احترس تلك المفاهيم الخاطئة عن آلام الظهر

 انتشر بين الكثير من الأشخاص العديد من المفاهيم الخاطئة عن مختلف الحالات الصحية التي يمكن أن تصيب الإنسان، وخاصة تلك التي تتعلق بآلام الظهر، مما قد يؤثر على نتائج علاجهم ويطيل فترة الشفاء.

و يمكننا الوقَوف على بعض المفاهيم الخاطئة التي أوردها أخصائي العلاج الفيزيائي الدكتور جيمس أولوان، حول آلام الظهر، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية:

1- الراحة في الفراش هي أفضل حل لآلام الظهر
يعتبر أكثر المفاهيم الخاطئة الشائعة حول آلام الظهر، وأوضح أولوان، بأنه من المهم الحفاظ على الحركة حتى لا يصاب الظهر بالتصلب ويسبب المزيد من الألم.

2- كل آلام الظهر تحتاج إلى تصوير بالرنين المغناطيسي لتشخيص المرض

يكشف أولوان إن المشكلة في ألم الظهر تتمثل في أن نقص الأعراض المرئية على السطح يجعل من الصعب معرفة سببه، وهذا يدفع الكثيرين للاعتقاد بأن الطريقة الوحيدة لتشخيص آلامهم تتمثل في إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي، ولكن هذا الاعتقاد أمر خاطئ.

3- جميع أنواع الديسك تحتاج إلى جراحة

الغالبية العظمى من أنواع الديسك لا تحتاج إلى تدخل جراحي، إذ يمكن أن تتحسن حالة الكثير من المصابين بالديسك عبر العلاج الفيزيائي، خلال عدة أسابيع.

4- الأفيونات مثل الكودايين هي مسكنات الألم الوحيدة لآلام الظهر

أوضح أولوان أن معظم حالات آلام الظهر يمكن علاجها دون اللجوء إلى المسكنات الأفيونية مثل الكودايين والمورفين، لأن الأدوية المضادة للالتهاب مثل الإيبوروفين والنابروكسين عادة ما تكون قوية وفعالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى