مجلس الأمة

الرويعي يشيد بـ”الدبلوماسية الشعبية” التي يقودها الاتحاد البرلماني العربي

أكد أمين سر مجلس الأمة الكويتي النائب الدكتور عودة الرويعي، اليوم الخميس، على إشادته بـ”الدبلوماسية الشعبية” التي يقودها الاتحاد البرلماني العربي في إيجاد حلول لأزمات المنطقة العربية.

وأوضح الرويعي، في ختام مشاركته باجتماعات الدورة الـ26 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، أن المساحة المتاحة للدبلوماسية الشعبية تعطيها مرونة أكبر مقارنة بنظيرتها الدبلوماسية الرسمية للدولة؛ مما يعزز دورها في مواجهة التحديات والبحث عن الحلول لأزمات المنطقة العربية.

وعن مناقشات اللجنة التنفيذية البرلمانية العربية قال الرويعي إنها تطرقت إلى جانب عملها الفني لبعض الازمات والقضايا التي تمر بها المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها “القضية الجوهرية” للعرب والمسلمين.

ولفت الرويعي إلى أنه جرى كذلك التنديد “الشديد” لما تعرضت له المملكة العربية السعودية أخيرًا من هجمات على منشآتها النفطية، واصفًا إياها بأنها “تهديدات تمس العالم العربي والإسلام” وحول أهمية مشاركة الشعبة البرلمانية الكويتية أكد الرويعي حرص الشعبة على دعم العمل العربي المشترك وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة عبر المشاركة “الفاعلة” وتقديم الاقتراحات التي تسهم بتنمية الحركة البرلمانية، مشددًا على حرص الشعبة على انتهاج العمل السياسي المتسق مع ثوابت السياسة الخارجية للكويت.

يُذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي اختتمت اجتماعها اليوم برفع توصياتها بشأن مخرجات اللجان الخاصة المنبثقة عنها إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الـ30 الذي سيعقد في أبوظبي مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى