العرب والعالم

أبو الغيط: الدول العربية تؤيد الرؤية المصرية والسودانية المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي

أكد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الثلاثاء، أن الدول العربية تؤيد الرؤية المصرية والسودانية لحل المسائل الفنية المتعلقة ببناء سد النهضة الإثيوبي، بما يراعي مصالح الدول الثلاث.

وأضاف أبو الغيط، في تصريحات للصحفيين بالقصر الجمهوري السوداني، “أنه أثناء اجتماع مجلس وزراء الجامعة العربية، في 10 سبتمبر الجاري، وفي إطار مشاورات مغلقة وقاصرة على وزراء ورؤساء الوفود فقط، طرح وزير خارجية مصر موقف برؤية الجانب المصري، معبرًا عن إحساس مصر بأن الجانب الآخر (في إشارة لأثيوبيا) لا يتفاوض بالقدر المطلوب من الإخلاص، وأنه يأخذ موقفا متشددا”، موضحًا أن وزير الخارجية المصري، ينوي رفع تقرير لوزراء الخارجية العرب.

وأشار أبو الغيط إلى أنه لاحظ أن كافة وزراء الدول العربية تحدثوا بأكبر قدر من الفهم ومن الدعم للرؤية المصرية والسودانية، باعتبارهما دولتي المصب، لافتًا إلى أن وزراء خارجية الدول العربية خلال الاجتماع المغلق، طالبوا الجانب الإثيوبي بالتسلح بقدر من المرونة وبما يحمي مصالح الأطراف الثلاثة، مؤكدًا أنه من الواضح أن الأمة العربية تؤيد مصر والسودان في كثير من مطالبهما المشروعة.

يُذكر أن أبو الغيط يزور العاصمة الخرطوم، وقد التقى بوزيرة الخارجية السودانية أسماء عبد الله، ورئيس مجلس الوزراء الانتقالي عبد الله حمدوك، ورئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى