مجلس الأمة

الدلال: على الحكومة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الكويت برًا وبحرًا وجوًا

طالب النائب محمد الدلال، اليوم الأثنين، الحكومة ممثلة بوزارتي الداخلية والدفاع باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الكويت برًا وبحرًا وجوًا وتوفير الأمن الداخلي، مؤكدًا أهمية التعجيل بتشكيل جهاز إدارة الأزمات والكوارث.

وأكد الدلال، في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أن الكل شاهد الأحداث والتوترات الأمنية والعسكرية التي تمت مؤخرًا في منطقة الخليج العربي والإقليم والتي تعتبر مصدر قلق وإزعاج للكويتيين والمقيمين على أرض الكويت.

وقال الدلال: “الهجمات الإجرامية والإرهابية التي تمت على أرض المملكة ليست بعيدة عن الكويت ولا نقبلها على الأشقاء في دول الخليج، والاختراق الأمني الأخير بوصول طائرات مسيرة واقترابها من مواقع حساسة في الكويت خطير جدًا وخصوصًا أن هذه الطائرات تستطيع حمل أسلحة تسبب ضررًا كبيرًا للأنفس أو الممتلكات”.

وأضاف الدلال أن القضية خطيرة على مستويات الأمن الداخلي والخارجي وعلى طبيعة العلاقة السياسية والأمنية بين دول الجوار ومنها المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق والجمهورية الإيرانية نتيجة الأجواء التي تحيط بالبلد.

وأشار الدلال إلى أسفه لعدم تشكيل جهاز لإدارة الكوارث والأزمات على الرغم من صدور توصية في بيان صدر من مجلس الأمه بالإجماع في 21 مايو الماضي يطالب الحكومة بتشكيل هذه الإدارة، متسائلًا عن السبب في عدم وجود ملاجئ في المناطق السكنية ولا استعدادات لمثل هذه الأحداث، ولا سيما أننا لسنا بعيدين عن المملكة العربية السعودية التي تصلها الصواريخ.

وأعلن الدلال عن توجيهه سؤالين برلمانيين إلى وزيري الدفاع والداخلية فيما يتعلق بالاختراق الأمني الخطير المتمثل بدخول طائرة من دون طيار إلى مواقع حساسة، مبينًا أن السؤالين يتناولان أيضًا المراحل التي وصل إليها موضوع إنشاء جهاز لإدارة الكوارث والأزمات.

وشدد الدلال على أن هذه القضية خطيرة وأن الأزمات ستكرر نظرًا لطبيعة المنطقة مما يتطلب اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الكويت، سائلًا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها وأميرها من كل مكروه وأن يمن على صاحب السمو بالصحة والشفاء والعودة المباركة إلى الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى