مجلس الأمة

الشاهين يسأل عما تكبدته الدولة والمواطنين من خسائر خلال موجة الأمطار السابقة

توجه النائب أسامة الشاهين، اليوم الأربعاء، بسؤال برلماني لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عن قرار لجنة التظلمات في الجهاز المركزي للمناقصات التي تشكلت عقب موجة الأمطار لكل مؤسسة من هذه المؤسسات التي تظلمت على حدة.

ولفت الشاهين في سؤاله إلى ما تكبدته الدولة والمواطنين من خسائر فادحة في المركبات والممتلكات بعد غرق العديد من الشوارع والأنفاق في موسم الأمطار الفائتة، مشيرًا إلى أن سؤاله يأتي حرصًا منه على الدور الرقابي والذي يقتضي معرفة ومحاسبة المتسببين الحقيقيين في تلك الكارثة.

وتساءل الشاهين: ما هو قرار لجنة التظلمات في الجهاز المركزي للمناقصات لكل مؤسسة من هذه المؤسسات التي تظلمت على حدة؟ وهل صدرت من اللجنة قرارات أخرى بذات الشأن، خلاف ما سيتم الإجابة به في الفقرة السابقة؟، مطالبًا تزويده بالقرارات وتاريخ صدورها وتاريخ اجتماعات اللجنة التي اتخذ من خلالها القرار.

وسأل الشاهين عن السند والمرجع الذي استند عليه تصريح الناطق الرسمي للحكومة بتاريخ 17/7/2019، والذي أشار فيه الى وجود قرار من لجنة التظلمات بخصوص التظلمات المذكورة مما يوحي بوجود قرار مسبق صادر من لجنة التظلمات بهذا الخصوص في حينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى