محليات

81 ألف طالب وطالبة يدشنون العام الدراسي الجديد في الثانوية

أكدت وزارة التربية إن مدارس المرحلة الثانوية استقبلت اليوم الثلاثاء 81491 طالبا وطالبة في أول أيام انتظامهم بالعام الدراسي الجديد (2019 -2020) ليبلغ بذلك إجمالي عدد الطلاب في مختلف المراحل التعليمية 414474 طالبا وطالبة.

وكشفت الوزارة في بيان صحفي أن الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام أسامة السلطان قام بجولة تفقدية على عدد من مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية شملت مدرسة (حفصة المتوسطة بنات) و(سبيكة العنجري الابتدائية بنات) و(روضة المرح) وذلك للإطلاع على سير العملية التعليمية.

وقال البيان عن السلطان قوله إن وزارة التربية تولي الاستعدادات للعام الدراسي الجديد أولوية قصوى وتحرص عبر فرقها المعنية على متابعة التجهيزات في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية بما يسهم في توفير سبل الراحة وتهيئة البيئة التعليمية أمام الطلاب.

وشدد على أهمية التواجد في الميدان التربوي للتأكد من جهوزية كل مرافق المدارس لخلق بيئة مدرسية جاذبة ومريحة للطلاب، كما نقل البيان عن مديرة مدرسة (الرابية الثانوية بنات) حنان الجديع قولها إن فريقا من إدارة المدرسة شمل المعلمات والإداريات عمل على وضع خطة عامة للصيانة والتجهيزات المقررة لمبنى المدرسة فضلا عن إعداد الفصول الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى