غير مصنف

مجلس الوزراء يتدارس مشروع القانون بشأن إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية

تدارس مجلس الوزراء التوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشئون القانونية بشأن مشروع القانون بشأن إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية، ومشروع قانون بالموافقة على الوثائق الختامية بشأن تعديل مواد وأحكام دستور واتفاقية الاتحاد الدولي للاتصالات لمؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2010، حيث قرر الموافقة عليهما ورفعهما لسمو نائب الأمير تمهيدًا لإحالتهما لمجلس الأمة.

واطلع المجلس، خلال اجتماعه اليوم الأثنين، على التوصيات الواردة من اللجنة بشأن مشروعات المراسيم بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون المتبادل في الشئون الجمركية بين حكومة دولة الكويت وحكومة مملكة البحرين، ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في مجال البيئة والمحافظة عليها.

كما اطلع على مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية بشأن تشجيع الاستثمار المباشر، ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم حكومة دولة الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية بشأن التعاون الثنائي المشترك في مجالي منع ومكافحة الفساد، وقرر المجلس الموافقة على مشروعات المراسيم ورفعهم لسمو نائب الأمير.

وأحيط المجلس علمًا بالتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الخدمات العامة بشأن آلية تشغيل الخدمات العامة لمنطقة الوفرة السكنية، وبالإجراءات التنسيقية التي تمت بين كل من (وزارة التربية، ووزارة المالية، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية) لتشغيل المدارس في منطقة الوفرة السكنية للعام الدراسي 2019 – 2020.

وكذلك أُحيط المجلس علمًا بتوصية اللجنة بشأن الإجراءات التي اتخذتها كل من (وزارة الأشغال العامة، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، الهيئة العامة للبيئة، الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية، المؤسسة العامة للرعاية السكنية) للانتهاء من مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية، حيث قرر المجلس تكليف الجهات المعنية ـ كل فيما يخصه ـ تكثيف الجهود والاستعجال باستكمال كافة الأعمال لضمان تلافي المشكلة مستقبلًا.

إلى جانب ذلك، أحيط المجلس علمًا بتوصية اللجنة بشأن الإجراءات التي اتخذتها كل من (وزارة المالية، وزارة الصحة، وزارة التربية، وزارة الشئون الاجتماعية، بلدية الكويت، وزارة المواصلات، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية، مؤسسة البترول الوطنية (شركة نفط الكويت)، المؤسسة العامة للرعاية السكنية) بشأن آلية تشغيل الخدمات العامة لمدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين.

وقرر المجلس تكليف الجهات المعنية كل فيما يخصه بتكثيف الجهود والاستعجال باستكمال كافة الأعمال لتشغيل الخدمات في المرافق الحكومية في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين وفق الجدول الزمني المعد من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وموافاة المؤسسة خلال أسبوعين من تاريخه بالخطوات التي اتخذتها تلك الجهات تنفيذًا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأحيط مجلس الوزراء علمًا بتوصية لجنة الخدمات العامة بشأن التقرير الفني المقدم من اللجنة العليا لمتابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول لتوجيه مجارير السيول في المنطقة الجنوبية بالمدن السكنية (صباح الأحمد ـ الوفرة ـ الخيران).

واطلع المجلس على عرض مرئي قدمه وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الإسكان الدكتور جنان بوشهري، وأعضاء اللجنة بشأن الحلول العاجلة للاستعداد لموسم الأمطار القادم والدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية.

وقرر المجلس تكليف وزارة الأشغال العامة باستمرار التنسيق مع كل من (وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة المالية، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والجهات ذات العلاقة)؛ لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتطوير الخطط الوقائية لتلافي التعرض للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى