الإقتصادي

وكيل وزارة المالية: اليابان من الشركاء التجاريين لدولة الكويت

أكد وكيل وزارة المالية الكويتية صالح الصرعاوي، اليوم الإثنين، أن العلاقات الاقتصادية مع اليابان “متميزة”، واصفًا إياها بأنها “من الشركاء التجاريين للكويت”، وذلك في تصريح على هامش رئاسته وفد الكويت المشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني.

وأشار الصرعاوي إلى أهمية انعقاد المنتدى في تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية اليابانية إلى جانب بحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري ونقل الخبرات بين الجانبين، مضيفًا أن المنتدى يناقش مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك مثل الطاقة والبنية التحتية والشركات الناشئة بالإضافة إلى الموضوعات المستقبلية الخاصة بالأفكار التسويقية للمنتجات والشركات الناشئة.

ولفت الصرعاوي إلى رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط للمنتدى الذي يستمر يومًا واحدًا إلى جانب مشاركة وزراء الاقتصاد العرب ممثلي المجلس الاقتصادي والاجتماعي وكبار المسؤولين من الدول العربية واليابان ومؤسسات العمل وممثلي الشركات العربية واليابانية.

يُذكر أن المنتدى يتضمن مجموعة فعاليات من بينها عدد من جلسات العمل بمشاركة عدد من الوزراء العرب واليابانيين ومؤسسات العمل العربي المشترك ومؤسسات الجانب الياباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى