محليات

«التجارة» تكشف هبوط صادرات #الكويت غير النفطية 3.6 في المئة.. أغسطس الماضي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الأحد انخفاض الصادرات الكويتية غير النفطية وبلغت نسبة التراجع 3.6 في المئة خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وأشارت (التجارة) في بيان صحفي أن إجمالي شهادات المنشأ لصادرات الدول العربية والأجنبية بلغ نحو 837 شهادة بقيمة 5.7 مليون دينار كويتي (نحو 18.8 مليون دولار أمريكي) في أغسطس الماضي مقابل 532 شهادة بقيمة 5.9 مليون دينار (نحو 19.5 مليون دولار) في الشهر ذاته من 2018.

كما أوضحت أن إجمالي شهادات المنشأ للصادرات الكويتية للدول العربية باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 211 شهادة بقيمة 3.4 مليون دينار (نحو 11.2 مليون دولار) مقابل 65 شهادة بقيمة 2.3 مليون دينار (نحو 7.5 مليون دولار) إلى الدول الأجنبية.

فيما بلغت شهادات المنشأ للصادرات الكويتية لدول مجلس التعاون الخليجي 561 شهادة بقيمة 6.2 مليون دينار (نحو 20.4 مليون دولار) في شهر أغسطس الماضي.

وكشفت ان الأردن تصدرت قائمة الدول العربية الأكثر استيرادًا لصادرات الكويت ثم مصر تلتها العراق فالجزائر ثم لبنان وتونس والمغرب ثم السودان واليمن وأخيرًا فلسطين.

واستطردت أن قطر حلت في المرتبة الأول خليجيًا لناحية استيراد الصادرات الكويتية تلتها الإمارات فالسعودية ثم البحرين وأخيرًا عمان.

بينما احتلت بلجيكا مقدمة الدول الأجنبية بالنسبة إلى الصادرات الكويتية إلى دول العالم الأخرى ثم فرنسا تلتها إيطاليا ثم تركيا فإسبانيا ثم اليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى