العرب والعالم

الحوثيون: أصبنا هدف عسكري جنوبي السعودية.. والتحالف العربي يؤكد إسقاطه طائرة مسيرة

قال التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء السبت: أنه قام بإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه المملكة، على الجانب الآخر أكدت جماعة “أنصار الله” عن إصابة هدف عسكري مهم جنوب البلاد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار معادية بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية، أطلقتها “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من عمران باتجاه المملكة”.

وأضاف المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وهذه المحاولات البائسة واليائسة التي تعد انتهاكًا واضحًا وصريحًا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأكد المالكي على “استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

يأتي هذا التصريح بعد أن أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير التابع لها نفذ “عملية هجومية على هدف عسكري هام في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف K2، وأنها أصابت أهدافها بدقة عالية”.

وتابع سريع: “يأتي هذا الاستهداف ردًا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال الساعات الماضية 53 غارة جوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى