غير مصنف

أبا الخيل: المشاركة في «الأسد المتأهب» مهمة لتبادل الخبرات بظل المتغيرات الدولية

شدد قائد القوة الكويتية المشاركة في الفعاليات العقيد الركن مشعل أبا الخيل، اليوم الثلاثاء، على أهمية مشاركة الجيش الكويتي في تمرين (الأسد المتأهب 2019) المقامة حاليًا في الأردن في تبادل الخبرات في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية.

وأكد أبا الخيل إن مشاركة الجيش الكويتي في تمرين (الأسد المتأهب)، تحت رعاية الجيشين الأردني والأمريكي ومشاركة قوات من 30 بلدًا من بينها الكويت، تعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات واختبار القدرات الدفاعية والعملياتية في مختلف المسارح في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية.

وأشار أبا الخيل إلى أن الجيش الكويتي دأب على المشاركة في جميع دورات تمرين (الأسد المتأهب) السابقة، لافتًا إلى أن الجيش يشارك هذا العام بعدد 17 ضابطًا في تمرين مراكز القيادات (سي.بي.أكس) إلى جانب 6 ضباط كمراقبين من قطاعات مختلفة.

وأبدى أبا الخيل إشادته بمستوى التمرين الذي يهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الدول المشاركة ضمن بيئة عمليات مشتركة بما يتلاءم مع طبيعة التهديد وفي مجالات عدة منها مكافحة الإرهاب وتطوير القدرات الأمنية لقوات حرس الحدود، فضلًا عن التدريب على العمليات التقليدية وغير التقليدية وتعزيز قدرات الاستجابة للتهديدات الأمنية السيبرانية.

يُذكر أن فعاليات تمرين (الأسد المتأهب 2019) كانت قد انطلقت، الأحد قبل الماضي، وتُختتم بعد غد الخميس، بمشاركة قوات مسلحة من الكويت وفرنسا والمانيا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا واستراليا والنمسا وبلجيكا وهولندا واليونان والنروج والتشيك وقبرص والعراق والسعودية ومصر والبحرين وقطر ولبنان والامارات وكندا واليابان وبروناي وكينيا وطاجيكستان إلى جانب الأردن والولايات المتحدة.

ويستضيف الأردن تمرين (الأسد المتأهب) منذ عام 2011 وفي مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة وعدد من مدارس ومراكز التدريب بمشاركة واسعة من مختلف أفرع الأسلحة البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى العديد من المشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى