منوعات

حشود صينية تتسبب في إغلاق متجر أمريكي أبوابه في مدينة شنغهاي

قامت شركة التجزئة الأمريكية “كوستكو”، الثلاثاء، بإغلاق أبواب أول متجر لها في شنغهاي بالصين بشكل مبكر، بعدما شهد المتجر إقبالًا هائلًا من الحشود.

وكانت “كوستكو”، والتي تعد ثاني أكبر شركة عملاقة للبيع بالتجزئة في العالم، قد افتتحت الأثنين، متجرًا لها في البر الرئيسي الصيني، وتظهر مقاطع فيديو حشودًا كثيفة من الصينيين وهم يتدافعون للحصول على سلع ومنتجات مختلفة من المتجر.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن بعض الزبائن اضطروا للانتظار لنحو 3 ساعات لإيجاد مكان لركن سياراتهم، في حين اصطف آخرون لساعتين لدفع ثمن مشترياتهم، واضطرت الشرطة المحلية في الصين للتدخل، حيث قامت بنشر قوات إضافية في منطقة المتجر، وطلبت من الناس أن يبقوا “منطقيين”، كما أصدرت تحذيرًا حول الازدحام المروري المحيط بمنطقة المتجر.

وقالت “كوستكو”، التي تُعد متجر ضخم يبيع بخصم كبير مجموعة من السلع انطلاقًا من الأطعمة الطازجة وحتى الإلكترونيات المنزلية: “بسبب الاكتظاظ في السوق ومن أجل تزويدك بتجربة تسوق أفضل، ستغلق كوستكو مبكرًا”.

يُذكر أن هذا المتجر ليس الحضور الأول لـ “كوستكو” في الصين، حيث تقوم الشركة الأمريكية من خلال شراكة مع عملاق التجارة الإلكترونية الصيني “علي بابا”، ببيع المنتجات عبر الإنترنت في الصين منذ 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى