غير مصنف

وزير التربية يشرح لمجلس الوزراء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

قدم وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد محمد العازمي، شرحًا لمجلس الوزارء بشأن تفاصيل الاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2020 في مختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات والترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة والخاصة بتهيئة وصيانة وتجهيز المدارس ومرافقها والكتب الدراسية وإزالة كافة المعوقات تمهيدًا لبدء المسيرة التربوية في المدارس كافة انطلاقًا من اليوم الأول.

وعبر المجلس، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأثنين، عن تقديره للجهود التي يقوم بها العاملون في كل من وزارتي التربية والتعليم العالي لتأمين أفضل الاستعدادات والخدمات التعليمية، وتوفير المناخ المناسب لبدء العام الدراسي الجديد بدون معوقات.

وأحيط المجلس علمًا بالتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن التقرير الدوري الحادي عشر للجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في دولة الكويت، والذي يوضح التطورات والإنجازات التي تنعكس على بيئة الأعمال بدولة الكويت حتى شهر يونيو 2019.

وتدارس المجلس توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن التقرير السنوي لجهاز متابعة الأداء الحكومي لعام 2018 والمتضمن نتائج وتوصيات متابعة المشروعات الحكومية، حيث قرر المجلس تكليف الجهاز بالتنسيق مع الجهات الحكومية لاتخاذ ما يلزم نحو تنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير للارتقاء بأداء الجهات الحكومية.

وكذلك ناقش المجلس توصية اللجنة بشأن التقرير السنوي الثامن عن أعمال وأنشطة وإنجازات هيئة أسواق المال للسنة المالية 2018/2019، والذي اشتمل على حسابات الهيئة وتقرير مراقب الحسابات بالإضافة إلى أبرز التطورات المهمة التي شهدتها السنة المالية الأخيرة في شتى المجالات التشريعية والتنظيمية والرقابية والتوعوية.

كما أُحيط المجلس علما بتوصية اللجنة بشأن التقرير النصف سنوي عن أعمال وأنشطة المجلس الأعلى للتخصيص (يوليو 2019) والمتضمن الأنشطة الرئيسية والإنجازات والخطوات القادمة في مجال تخصيص كل من محطة الشعيبة الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية والمشاغل الرئيسية لوزارة الكهرباء والماء بالإضافة إلى قطاع الاتصالات في وزارة المواصلات.

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد هنأ مجلس الوزراء الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس السيادي في جمهورية السودان الشقيقة، متمنيًا له كل التوفيق والسداد وإلى الشعب السوداني الشقيق المزيد من التطور والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى