مجلس الأمة

الطبطبائي: أستراليا زرعت مليار شجرة بتكلفة أقل من تشجير منطقتين بالكويت

أبدى النائب عمر الطبطبائي استغرابه من تكلفة مناقصة لتشجير منطقتين فقط والتي تبلغ 28.5 مليون دينار، مؤكدًا أن مثل هذا الأمر «مايدش العقل».

وقال الطبطبائي، في تصريح صحفي اليوم الأحد: “نحن ندعم توجه التخضير لحماية البيئة، فمناخنا قاس، لكن غير المعقول أن يتم رصد مثل هذا المبلغ لتشجير منطقتين فقط”، مشيرًا إلى أن أستراليا زرعت مليار شجرة بتكلفة أقل بكثير من الرقم الذي أعلن عنه لتشجير منطقتين في الكويت.

وأوضح الطبطبائي أنه تقدم بأسئلة برلمانية إلى الوزير المختص وهو وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري؛ للتحقق من دراسة الجدوى المقدمة، ومعرفة الخطة الموضوعة، ونوعية الأشجار.

وأضاف الطبطبائي أن هناك مبادرة شبابية لتخضير الكويت كلها قدمت منذ سنوات وقبل إنشاء هيئة الزراعة، وتحمل عنوان «حلم أخضر» ستقلل من العواصف الرملية ودرجات الحرارة، ولكن لم تقبل المبادرة؛ لأنها مقدمة من شباب كويتي، وليس من شركة أجنبية رغم أن تكلفتها لا تتجاوز 5 ملايين دينار.

ووجه الطبطبائي خطابه للوزير الجبري قائلًا: “عليك التأكد من تفاصيل الميزانية الضخمة المخصصة لتخضير منطقتين، ولا بد أن يكون لك موقف جدي وحازم تجاهها خصوصًا أن من جاء بمناقصة التشجير هم من تمت إحالتهم إلى النيابة العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى