منوعات

تلك الثنائيات الغذائية مفتاحك السحري لإنقاص الوزن

توجد العديد من الطرق الصحية التي تساعدك في الوصول للوزن المثالي سواء كان من خلال التمارين الرياضية أو الأطعمة الغذائية، فنصف ساعة يوميًا من التمارين الرياضية يكون الشرط الأول.

على الجانب الآخر، يمكنك ضبط الشهية وزيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية عن طريق الجمع بين الثنائيات الغذائية عالية الحرق التالية…

القهوة مع رشة من القرفة

تعمل القهوة كضابط للشهية، وتقوم القرفة بضبط نسبة السكر بالدم، وبالتالي تفادي الارتفاعات والانخفاضات المفاجئة التي تجدد الإحساس بالجوع.

الشاي الأخضر والليمون (الحامض)

من الثنائيات الناجحة في التخسيس، فالشاي الأخضر يزيد حرق السعرات الحرارية، بينما يساعد الليمون على إزالة الدهون من على الكبد، أي تصغير محيط الخصر.

الزبادي واللوز

عندما تشعر بتجدد الجوع تناول اللبن (الزبادي) الخالي من السكر مع قليل من اللوز، حيث توفر هذه الثنائية جرعة كبيرة من البروتين والدهون الصحية، تريحك من نوبات الجوع التي تزداد عادة في المساء أو قبل النوم.

صدور دجاج مع الفلفل الأحمر

تستوجب رحلة التخسيس تقليل الكربوهيدرات والدهون، ولتصل لمرحلة الإحساس بالشبع تناول صدر الدجاج المشوي من دون جلد مع الفلفل الحريف (الشطة) حيث تقوم الشطة بحرق دهون الجسم، بينما يوفر الدجاج البروتين الصحي الذي يمنحك إحساسًا بالشبع لفترة أطول.

البطاطس والفلفل الأحمر

ثنائية ناجحة تساعدك على الإحساس بالشبع، وتزوّد الجسم بكثير من الطاقة والمغذيات من دون زيادة في السعرات الحرارية مع التأكيد بأن الأفضل أن يكون البطاطس مسلوقاً أو مشويًا في الفرن ليس مقليًا في الزيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى