منوعات

تسجيل أول حالة وفاة بسبب التدخين الإلكتروني في الولايات المتحدة

أعلنت الولایات المتحدة الأمریكیة، الیوم السبت تسجيلها أول حالة وفاة بسبب التدخین الإلكتروني (سجائر أو شیشة إلكترونیة) لمواطن من ولایة الینوي بعد نقله إلى المستشفى إثر إصابة شدیدة لجھازه التنفسي.

وأوضحت إدارة الصحة العامة في الینوي، في بیان لها، أن عدد حالات المترددین على الإدارة نتیجة استخدام السجائر الإلكترونیة بأعراض تنفسیة حادة تضاعف خلال الأسبوع الماضي”، مضيفة أن 22 شخصًا تتراوح أعمارھم بین 17 و38 عامًا عانوا من أمراض تنفسیة نتیجة التدخین الإلكتروني.

وقال الدكتور نجوزي إزیكي مدیر إدارة الصحة في الینوي، في تصریح لوسائل الإعلام: “إن شدة المرض الذي یعاني منه الناس مقلقة، ویجب علینا أن نعلن أن استخدام السجائر أو الشیشة الإلكترونیة قد یكون خطیرًا”، مضيفًا: “طلبنا فریقًا من مراكز السیطرة على الأمراض والوقایة منھا لمساعدتنا في التحقیق في ھذه الحالات”.

وأوضح مركز السیطرة على الأمراض، في بیان له، أنه “من المحزن أن نسمع عن الوفاة الأولى نتیجة تضرر الرئة بشكل حاد لمستخدمي السجائر أو الشیشة الإلكترونیة”، مؤكدًا مواصلة مركز السیطرة على الأمراض التحقیق في القضیة والعمل مع إدارات الصحة الحكومیة والمحلیة وإدارة الغذاء والدواء الأمریكیة للوقوف على أسباب تفشي ھذا المرض، محذرًا من أن ھذه الوفاة المأساویة في إلینوي تعزز المخاطر المرتبطة بمنتجات التدخین الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى