فن وثقافة

تلك الأفلام تتصدر مهرجان فينيسيا خلال أيام

وسط احتفال ضخم ينتظر العالم خلال أيام واحد من أهم المهرجانات الفنية العالمية حيث ينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2019 في مدينة البندقية في إيطاليا يوم 28 أغسطس على أن يكون الختام وتسليم الجوائز في 7 سبتمبر (أيلول).

وعن قائمة أبرز الأفلام المنافسة والتي تشمل عشرة من أبرز الأفلام التي يتم عرضها للمرة الأولى خلال المهرجان:
JOKER (الجوكر):
زارية جديدة، أكثر قتامة، لقصة الرجل الوطواط (باتمان) الخيالية، وهو بطولة خواكين فينيكس وروبرت دي نيرو، وإخراج تود فيليبس.

THE LAUNDROMAT (ذا لوندرمات)
وهو فيلم دراما اجتماعية سياسية دراما تدور حول فضيحة غسل الأموال المعروفة باسم “وثائق بنما” ويشارج في بطولته النجوم ميريل ستريب وجاري أولدمان وأنطونيو باندراس. ومن إخراج المخرج ستيفن سودربرج
AD ASTRA (أد أسترا)
وتعد تلك أولى محاولات للمخرج الشهير جيمس جراي لاقتحام عالم الخيال العلمي، يقوم براد بيت فيه بالبطولة حيث يجسد شخصية رائد فضاء في ملحمة فضائية وجودية.

ADULTS IN THE ROOM “كبار في الغرفة”

يكشف الفيلم الشروط القاسية لخطة الإنقاذ المالي لليونان، وهو يعتمد على ما ورد في مذكرات لوزير المالية اليوناني السابق يانيس فاروفاكيس، الفيلم للمخرج كوستا جافراس.

SATURDAY FICTION “حكاية السبت”
تدور القصة حول تجسس بالأبيض والأسود تدور أحداثها في شنغهاي في أربعينيات القرن العشرين من إخراج يي لو وبطولة جونج لي، أشهر ممثلة صينية.
– THE TRUTH “الحقيقة”

أما الفيلم الافتتاحي للمهرجان، من إخراج المخرج الياباني هيروكازو كوري إيدا، بطولة نجمتين من نجوم السينما الفرنسية وهما: كاترين دينوف وجولييت بينوش.

THE KING “الملك”
فيلم مقتبس من عدة أعمال لشكسبير من إخراج ديفيد ميشود، بطولة تيموثي شالاميت وجويل إجيرتون وروبرت باتينسون.
MARRIAGE STORY “قصة زواج”
دراما تشبه السيرة الذاتية تدور حول الطلاق للمخرج نوح باومباخ، بطولة سكارليت جوهانسون وآدم درايفر.
J’ACCUSE(جاكيوز) “أنا اتهم”
عودة للمخرج رومان بولانسكي بدراما تاريخية بطولة جان دوجاردين تتناول قضية دريفوس، وهي قضية شهيرة تتعلق بمعاداة السامية في فرنسا في مطلع القرن العشرين.

THE PERFECT CANDIDATE “المرشح المناسب”

يتناول الفيلم قصة امرأة ترشح نفسها لمنصب في المملكة العربية السعودية وما سوف يترتب على ذلك من أحداث، الفيلم لأول مخرجة بالمملكة هيفاء المنصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى