محليات

انطلاق التشغيل الإلكتروني الجمركي بخدمات وتقنيات مستحدثة

 صرح مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي ببدء التشغيل الفعلي التجريبي أمس الاثنين لمجموعة حديثة من الخدمات الجمركية الخاصة بشؤون المخلصين، مشيرًا إلى أن تلك الخدمات الإلكترونية بمثابة منصة إلكترونية متخصصة بكل ما يقدم من خدمات إدارية لقطاع الشؤون الجمركية وبما يمكن المخلصين من إدارة معاملاتهم الإدارية كافة عبر الموقع الرسمي للإدارة العامة للجمارك في ثوان معدودة.

كما أشار الجلاوي في تصريح صحفي أن التدشين الرسمي سيتزامن مع صدور التعليمات الجمركية، لافتًا إلى أن المنصة سيكون عملها الرئيسي تقديم كل الخدمات الخاصة بمكاتب التخليص والعاملين بها من فئات التخليص المختلفة سواء المخلص العام والمخلص الخاص والمندوب من حيث الاختبارات وإصدار الرخص وتجديدها والحصول على الشهادات اللازمة وتسجيلها وإصدار الوثائق والمستندات الدالة عليها.

و تأتي تلك الخدمات الإلكترونية المستحدثة ضمن إطار استيراتجية الإدارة العامة للجمارك للتحول الرقمي في تقديم خدماتها وبذل قصارى جهدها لتوفير كل ما تحتاجه العمليات الجمركية من إمكانيات وخدمات لشركاء العمل ولتهيئة بيئة العمل الجمركية بشكل يخدم الاقتصاد الكويتي ويدعم تحقيق التنمية في ظل تنامي الاعتماد على التقنيات الرقمية.

وتندرج تلك المستحدثات في سياق التغيير في نماذج العمل بفكر إبداعي والعمل بمنهجيات احترافية ومرنة لتشجيع الكوادر الوطنية ولتطوير مهاراتهم في تنفيذ المهام الإدارية اعتمادًا على التكنولوجيا الجديدة.

وأختتم المدير العام للجمارك تصريحه بامتداح الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل إدارة المشروع والشؤون الجمركية قسم المخلصين والشركة المستثمرة نحو البدء التجريبي للخدمات الحديثة، كما شكر إدارة المشروع على جهودها المستمرة وتطوير آليات العمل التكنولوجية بالتعاون مع الإدارات والمكاتب الجمركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى