محليات

الهلال الأحمر: آن الأوان أن تحتل المرأة مكانتها الطبيعية الى جانب شقيقها الرجل

احتفت جمعية الهلال الاحمر الكويتية اليوم الأحد بالدور الذي تقوم به المرأة الكويتية في مجال العمل الإنساني وقدراتها وحرصها في الوقت ذاته على تبني مبادرات العمل التطوعي الإنساني التي تسهم بشكل فعال في المجتمع.

ومن جانبه صرح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الموافق يوم غد والذي يحمل شعار (المرأة في العمل الإنساني) آن الأوان ان تحتل المرأة مكانتها الطبيعية الى جانب شقيقها الرجل لتؤدي دورا عظيما وجليلا في العمل الخيري.

واستكمل الساير على هامش الحفل الذي نظمه مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لمجلس الوزراء في مقر (جمعية الهلال الاحمر) أن الجمعية استثمرت القدرات النسائية في العمل الخيري والتطوعي والمجتمعي مشيرًا إلى توفير كل ما تحتاجه من دعم لإطلاق قدراتها واستثمار طاقاتها الفكرية وحضورها الاجتماعي للمشاركة في دفع مسيرة العمل الخيري للأمام وذلك من خلال الزيارات الميدانية جراء الكوارث الطبيعية لمعرفة مشاكلها ومشاكل اسرتها ثم مد يد العون سواء بمعونات عينية أو مساعدات لترميم وبناء المنازل.

كما علقت الأمين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس أن العمل في المجال الإنساني أثر إلى حد كبير على حياتنا وتوجهاتنا في الحياة كما جعلنا نرى الإيجابية في كل شيء تقريبًا. 

واستطردت أن المرأة في الجمعية استطاعت أن تتولى بثقة واقتدار إدارة المشاريع الإنسانية في مختلف دول العالم للمساهمة في التخفيف من معاناة الفئات المعوزة وخدمة الإنسانية بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانات انسجام مع نهج القيادة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى