العرب والعالم

الخارجية اليمنية: انسحاب «الانتقالي الجنوبي» من عدن شرطنا للتحاور معهم

أكدت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الأربعاء، أن سحب قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” من المواقع التي سيطرت عليها في مدينة عدن شرط لدخول الحكومة في حوار معه بخصوص الأحداث الأخيرة في المدينة.

وقال نائب وزير الخارجية محمد عبد الله الحضرمي، في تغريدة نشرتها الوزارة على حسابها في “تويتر”: “رحبت الحكومة بالدعوة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لعقد اجتماع للوقوف أمام ما ترتب عليه الانقلاب في عدن، لكن يجب أولًا أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها خلال الأيام الماضية قبل أي حوار”.

يُذكر أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي كانت قد سيطرت على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة اليمنية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي في المدينة التي أعلنتها حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، عاصمة مؤقتة للجمهورية اليمنية، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، مطلع العام 2015.

وطالب التحالف العربي المجلس الانتقالي الجنوبي بسحب قواته من المواقع التي سيطر عليها، متوعدًا بشن ضربات على تلك القوات إن لم تستجب لمطالبه، وهو ما رفضه “المجلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى