منوعات

بي بي سي: نعتذر عن عن ربط علامة السبابة بالتحية الخاصة لـ«داعش»

قدمت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اعتذارًا عن وصفها لعلامة رفع السبابة للتشهد بأنها “تحية خاصة بتنظيم الدولة الإسلامية”، وذلك في فيلم وثائقي لمقدمة برنامج بانوراما، ستيسي دولي، مؤكدة أنها قامت بتعديل هذا المشهد.

وأوضح متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية: “لقد وصفنا بشكل خاطئ علامة رفع السبابة لنساء تم تصويرهن في مخيم يسيطر عليه مقاتلون أكراد في شمال سوريا على أنه (تحية خاصة بتنظيم الدولة)”، مضيفًا: “في الوقت الذي حاول التنظيم أن يوحي بأنها تحية خاصة به لأغراض دعائية نرى أنه يتوجب علينا إيضاح أن المسلمين كافة يستخدمون هذه الحركة للدلالة على وحدانية الله، ونعتذر عن هذا الخطأ ونؤكد أننا حذفنا هذا المقطع من الفيلم الوثائقي”.

يُذكر أنه قد اقتُطع المشهد من الفيلم الوثائقي “ستيسي تلتقي عرائس تنظيم الدولة”، الذي استخدمت فيه المراسلة هذا الوصف للنساء اللواتي يرفعن سباباتهن للتشهد في الصلاة، ومن المقرر أن يعرض الوثائقي المعدل يوم الأثنين المقبل على قناة بي بي سي 1.

وظهر مقطع الفيديو في أخبار الساعة العاشرة في قناة بي بي سي المحلية يوم الأحد، وقد أزيل من قائمة الفيديوهات التي يمكن إعادة عرضها منصتها للبث المباشر “آي بلاير”، كما أزيل أيضًا من موقعها على الإنترنت، وأجري عليه التعديل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى