محليات

تحديد اجراءات اعتماد المخططات السكنية

قامت الجهات المعنية في البلدية بإعداد تقرير حول اجراءات اعتماد مخططات المواقع الاسكانية الجديدة، والجهات المعنية بها، وذلك لضمان اعدادها في الوقت المناسب.

وحسب مصادر اعلامية مطلعة، فانه خلال اعتماد وتجهيز المخططات للمواقع الاسكانية في الفترة الماضية، لوحظ عدم وضوح الاجراءات الخاصة بتجهيزها واعتمادها والجهات المختصة بذلك، كما ان هناك تعديلات وتغييرات تجري عليها لتوافر ملاحظات او لعدم ملائمتها مع المتطلبات التي تعتمدها البلدية في إعداد مخططات مساحية لهذه المناطق.

وقال ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية هي الجهة المنوط بها تجهيز هذه المخططات واعتمادها وتزويد البلدية بها لإعداد المخططات المساحية لها، والتي يجري تداولها بين كل الجهات ذات العلاقة، والتي بموجبها يجري تخصيص وتسليم واصدار وثائق الملكية لقسائم ومرافق هذه المناطق وأي تعديلات تجري عليها.

واضاف المصدر انه نظراً للأهمية الخاصة للمواقع الاسكانية، ولأنه جرت مؤخراً إعادة مخططات من قبل البلدية لمناطق جديدة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لعدم وضوح الاجراءات والادارات والجهات المختصة بهذه الاجراءات، ولتوافر ملاحظات عليها، او لعدم توافقها مع متطلبات ادارة المساحة لإعداد المخططات المساحية، التي تقوم البلدية بإعدادها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى