غير مصنف

انطلاق حملة «غزة تنادي» لمساعدة المحتاجين ضد الحصار الإسرائيلي

كشفت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية في قطاع غزة، اليوم الأثنين، عن انطلاق العمل في حملة (غزة تنادي) لمساعدة المحتاجين في القطاع الخاضع للحصار الإسرائيلي المستمر منذ 13 عامًا.

وأوضح رئيس جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية عماد كحيل، في مؤتمر صحفي، أن الحملة تستهدف تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية بدعم من الشعب الكويتي الذي استجاب للنداءات التي أطلقها المحتاجون في القطاع في شهر رمضان.

وأشار كحيل إلى أن جمعية الرحمة العالمية بالكويت جمعت تبرعات تزيد قيمتها على مليون دولار في رمضان المبارك، مؤكدًا أن غزة عانت من أحداث جسيمة تعرضت خلالها مئات البيوت السكنية للهدم والخراب وأمست مئات الأسر من دون مأوى.

وأكد كحيل أن غزة أطلقت نداءات استغاثة إلى الشعوب وإلى الشرفاء في العالم، لا سيما أن التصعيد الإسرائيلي جاء مع استقبال غزة عامها الثالث عشر تحت الحصار، مضيفًا أن الجمعية بدأت بإيواء العديد من الأسر التي هدمت بيوتها في مساكن كريمة تليق بهم وتوفير ما يلزمهم من احتياجات الحياة التي تحفظ كرامتهم إضافة إلى ترميم وإصلاح البيوت المهدمة والعمل على توفير الأدوية والأجهزة الطبية وإغاثة الأسر الأشد فقرًا.

وتوجه كحيل بالشكر والعرفان إلى الكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، متضرعًا إلى الله بأن يحفظ الكويت وشعبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى