العرب والعالممحليات

الخالد: موقفنا ثابت بالوقوف ودعم وحدة العراق

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الاثنين، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في ديوان عام الوزارة وذلك بمناسبة زيارته والوفد المرافق إلى الكويت.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتعميقها في كافة المجالات كما جرى خلال اللقاء التباحث والتنسيق حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز آفاق العمل الثنائي المشترك والسبل الكفيلة لمواجهة التحديات المختلفة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه ثمن رئيس مجلس النواب العراقي خلال اللقاء المساعي الخيرة التي يقوم بها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لإيجاد حل للأزمات في المنطقة وتقريب وجهات النظر بين الأطراف وسعي سموه المشكور نحو إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد رئيس مجلس النواب الدور المتميز للكويت أميرا وحكومة وشعبا في دعم ومساندة العراق والوقوف إلى جانبه وهو ما تجلى واضحا في احتضان الكويت لمؤتمر المانحين لإعادة إعمار العراق.

من جهته رحب الشيخ صباح الخالد بزيارة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، مؤكدا أنها تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزز متانتها على المستويين الرسمي والشعبي، مجددا موقف الكويت المبدئي والثابت بالوقوف إلى جانب وحدة واستقرار العراق وتطوره وازدهاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى