العرب والعالم

33 قتيل في أشهر مركز لإنتاج الأنمي في اليابان !!

كشفت NHK عن اندلاع حريق في المبنى الأول لاستديو كيوتو انميشن الشهير في الساعة العاشرة صباحا من يوم أمس بتوقيت طوكيو، تسبب في مقتل العشرات واصابة آخرين.

وألقت الشرطة اليابانية القبض على رجل يشتبه في أن  استخدم سائل يشبه البنزين، بطريقة متعمدة ولم يتم الكشف عن دوافعه حتى الآن.

و بحسب تقرير من صحيفة كيوتو شيمبون فقد سمع السكان القريبون من الاستديو صوت انفجار في الطابق الأول من المبنى، و نقلت قناة NHK عن رجل بأنه سمع صوت الانفجار في المبنى، لتندلع النيران بعدها في الطباق الثاني والثالث من المبنى.

وحسب ذات المصادر، فإن استديو كيوتو يقع قرب محطة روكوزيجو في مدينة اوجي في كيوتو، و يتم في هذا المبنى معظم إنتاجات الرئيسية الخاصة بالاستديو. كما تملك الشركة مبنىً آخر في طوكيو  لاستديو DO في مواقع أخرى.

كما ذكرت القناة بأن عدد الموظفين في المبنى كانوا حوالي 70 شخصًا عندما اندلع الحريق حيث تم العثور على 10 أشخاص قد توقف  في الطابق الأول والثاني و 10 أشخاص آخرين في الطابق الثالث والسلالم المتجهة إلى السطح. كما أعلنت الشرطة عن إصابة 10 أشخاص بجروح خطيرة و 6 بجروح متوسطة و 20 بجروح خفيفة.

وأفادت دائرة الإطفاء رسميًا بأنه تم إخراج جميع من كان في المبنى لتبلغ المحصلة النهائية 33 قتيلًا، من 12 رجلًا و 20 امرأة و شخص غير معروف.

https://www.youtube.com/watch?v=hy-Ds80P49s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى