مجلس الأمة

«الدفاع» البرلمانية تقر مشروع التأمين الصحي للعسكريين بالداخلية

أقرت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، الخميس، اقتراح النائب عمر الطبطبائي حول الإسراع في إقرار مشروع التأمين الصحي الشامل للعسكريين في وزارة الداخلية وتوفير الرعاية الطبية لهم ولأسرهم أسوة بنظرائهم من رجال الجيش والمطافئ.

وقال الطبطبائي في اقتراحه الذي تم إقراره أن العسكريين في وزارة الداخلية ما زالوا يفتقرون لأبسط حقوقهم وهو توفير الرعاية الطبية الشاملة لهم كما هو معمول به في أغلب دول العالم التي انشأت مستشفيات خاصة بهم «مستشفى الشرطة».

وأشار الطبطبائي إلى أن العسكريين في الداخلية لا يمتلكون مستشفى خاصًا بهم على غرار مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة، ولا يملكون تأمينًا صحيًا يتكفل بالرعاية الطبية والعلاجية لما يتعرضون له من إصابات نتيجة طبيعة عملهم.

وأوضح الطبطبائي أنه قد اتخذت وزارة الداخلية قرارًا بإلغاء مشروع مستشفى الشرطة من خطة التنمية (2017/2018)، واقترحت أن يكون التأمين الصحي بدلًا عنه إلا أنه إلى الآن ما زال الاقتراح قيد التنفيذ، مشيرًا إلى أنه بناءً على ما سبق تقدم بالاقتراح برغبة حول الإسراع في إقرار مشروع التأمين الصحي الشامل للعسكريين في وزارة الداخلية وتوفير الرعاية الطبية لهم ولأسرهم اسوة بنظرائهم من رجال الجيش والمطافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى