الرياضيتحقيقات وتقارير

تقرير برواز.. المصريون للاعبي المنتخب: إعلان الإعتذار #غير_مقبول والشركة توضح الحقيقة

خاص ـ برواز

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع إعلاني مصوّر لشركة “بيبسي” يظهر عددًا من لاعبي المنتخب المصري وهم يتقدمون بإعتذارهم للجمهور المصري بعد الإخفاق في بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر، والخروج من الدور الـ16 على يد منتخب جنوب إفريقيا.

وعلى الفور قوبل هذا المقطع بموجة سخط كبيرة من الجمهور المصري وبعض المشاهير في الرياضة والفن، وانتشر هشتاج #غير_مقبول للتعبير عن رفض الإعتذار بهذه الصورة، خاصة بعد تردد أنباء على أن هذا الإعلان تم تصويره قبل انطلاق البطولة، وأنه كان مدفوع الأجر.

وقال قائد المنتخب المصري السابق أحمد حسن: “بعد مشاهدتي لإعلان الإعتذار، حابب أشكر (كرييتف) الإعلان أو صاحب الفكرة؛ لأنه طلع عنده رؤية أكثر من أجيري وجهازه واتحاد الكرة”.

أما صخرة الدفاع الكروية في الجيل الذهبي للمنتخب المصري وائل جمعة، عبر عن غضبه الشديد من هذا الإعلان، فنشر على حسابه على تويتر قائلًا: “قمة الفشل أن تحضر لفشل قبل بداية عملك.. عن لاعبي المنتخب الذين لا يستحقون قميص بلدنا الغالي”.

وعلّق نجم النادي الأهلي السابق والإعلامي إسلام الشاطر على إعلان الإعتذار قائلًا: “شخصية ضعيفة من لاعبي المنتخب داخل الملعب وخارجه، إزاي يوافقوا علي إعلان إعتذار بالشكل دا حاجه تكسف والله.. النجم يجب أن يرفض أو يوافق على فكرة الإعلان، بس توافق على إعلان بهذا الشكل قمة الفشل والإنهزامية وضعف الشخصية”.

وقال الفنان المصري نبيل الحلفاوي: “مفهوم تعمل إعلانات لشحذ الهمم وشحن الجماهير والفريق، لكن الإعتذار عن تقصير أو هزيمة دي مسألة شخصية جدًا لازم تكون نابعة من الشخص نفسه، ماينفعش فيها تمثيل وإخراج”، متسائلًا: “وبعدين إيه السذاجة والرداءة دي؟ كأنها مدرسة إبتدائي والميس حفظتهم ورصتهم عشان يسمّعوا الكلمتين.. ويعني إيه السنين؟”.

وعبّر الفنان محمود البزاوي عن إستيائه من الإعلان، فنشر: “الكارثة في إعلان الإعتذار بتاع المنتخب هو أن الخروج من البطولة مدفوع الأجر!! دي ناس اتفقت على الهزيمة وقبضت!!”.

وعلى الفور نشرت شركة بيبسي بيانًا صحفيًا، توضح فيه أن النسخة “الغير رسمية” من الإعلان التي تم تداولها تم تحريفها وتسريبها، مؤكدة أنه جاري التحقيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة “المحرفة” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الشركة أن هذا الإعلان تم تحريفه وأن رسالته الأساسية كانت الإيجابية التي كانت (الكورة لسه في ملعبنا)، والتي كان من المقرر نشرها كدعم للاعبي المنتخب، وتحفيز الجماهير في حالة الأداء الغير موفق في الأدوار الأولى فقط من البطولة، مؤكدة أنه عقب صعود المنتخب المصري كأول مجموعته تقرر عدم نشر النسخة الرسمية، لكنها فوجئت أنه عقب خروج المنتخب المصري من دور الـ16 تم تداول الإعلان بعد تحريف رسالته الأساسية لتصبح (الإعتذار واجب).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى