مجلس الأمة

الحويلة يقترح إنشاء مستشفى متخصص في العلاج الطبيعي

تقدم النائب محمد الحويلة، اليوم الأثنين، باقتراح بإنشاء مستشفى متخصص للعلاج الطبيعي مزود بأحدث الأجهزة، وافتتاح معاهد ومدارس متخصصة في التدريب على العلاج الطبيعي، وفتح مراكز العلاج الطبيعي في الفترة المسائية، والسماح بإيفاد الحالات التي تستدعي العلاج بالخارج.

واقترح الحويلة إنشاء مشفى متخصص للعلاج الطبيعي على أن يزود بأحدث الأجهزة في هذا التخصص ونشر ثقافة العلاج، خصوصًا مع أهمية العلاج، والعمل على تأهيل الكفاءات الكويتية، والاحتكاك مع الخبرات العالمية من خلال الابتعاث خاصة مع تطور علم العلاج الطبيعي بشكل مستمر، حتى أصبح يتدخل في مجالات طبية أخرى مثل كسور العظام، وأمراض الهيكل العظمي، وإصابات الأعصاب، والشلل الدماغي، وصحة إصابات صحة المرأة، وإصابات النخاع الشوكي.

وطالب الحويلة افتتاح معاهد ومدارس متخصصة في التدريب على أساسيات العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى السماح بإيفاد الحالات التي تستدعي علاجًا طبيعيًا متخصصًا للعلاج في الخارج على نفقة الدولة، لحين تجهيز مراكز متخصصة ومتقدمة في الكويت.

كما طلب الحويلة بفتح مراكز العلاج الطبيعي في الفترة المسائية بالمستشفيات الحكومية طوال أيام العمل في الأسبوع، بما فيها مستشفى الرازي ومستشفى الطب الطبيعي مع توفير سيارات لنقل الحالات التي تستدعي نقلها من وإلى المستشفى والبيت وبالعكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى