منوعات

مطارات دبي تقرر حظر المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة

أصدرت مطارات دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأثنين، حظر المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة، بدءً من 1 يناير 2020.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن مطارات دبي تعهدت بأداء دورها في تخليص كوكب الأرض من المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة، من خلال الإعلان عن نيتها حظر استخدامها في الساحات المخصصة للمستهلكين في أكثر المطارات الدولية ازدحامًا على مستوى العالم، بدءً من أول أيام العام المقبل.

وتقوم مطارات دبي كل عام بإعادة تدوير ما يزيد على 43 ألف طنًا من الورق والزجاج والمخلفات الأخرى؛ للحد من تأثيرها على البيئة وعلى مدار الأشهر الستة الماضية فقط تمكنت مطارات دبي من جمع 16 طنًا من الزجاجات البلاستيكية وأغطية الزجاجات المعدة للاستخدام مرة واحدة والتخلص منها.

وقال يوجين باري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي: “إن المطار يستقبل ما يقرب من 90 مليون شخصًا كل عام، وتمتلك إدارته القدرة على إحداث فرق ملموس من خلال خفض استهلاك المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام مرة واحدة في الساحات المخصصة للمستهلكين بل إزالة استخدامها نهائيًا، واليوم نلتزم بالعمل مع جميع شركائنا في قطاعي الامتياز والضيافة لتحقيق هذا الهدف بدءً من الأول من يناير 2020”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى