غير مصنف

وزارة الداخلية: أكثر من 13 ألف متهم في قضايا المخدرات خلال 5 سنوات

أظهرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن هناك 13232 متهما في قضايا تعاطي المخدرات والاتجار بها خلال الفترة من 2013 حتى عام 2017، إذ تم تسجيل 9982 قضية، لافتة الى أنه تم ضبط 72.460 زجاجة خمور، و43.159.225 حبة مؤثرات عقلية خلال الفترة المذكورة.

وقالت «الداخلية»، في ردها على سؤال برلماني للنائب عادل الدمخي، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن الوزارة تقوم بالعديد من الإجراءات والتدابير لمكافحة أوكار الفساد الأخلاقي، وكل الاشكال التي تمثل خروجا على الآداب العامة، وذلك من خلال الآتي:

– تلقي البلاغات بشأن أي حالات تمثل خروجا على الآداب العامة أو إزعاجا، والتي تقع في الاماكن العامة، أو في أماكن السكن الخاص والشاليهات وغيرها من الأماكن.

– متابعة الأشخاص ذوي السوابق في الجرائم التي تمثل انتهاكا للآداب العامة، واتخاذ الإجراءات اللازمة قانونا حيالهم.

– القيام بحملات تفتيش للأماكن المشبوهة لضبط أي حالات مخلة بالآداب العامة، وضبط مرتكبيها، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

– متابعة ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية العامة والمحلية التي تروج لهذه الأعمال التي تمثل انتهاكا للآداب العامة وضبط العديد من القضايا.

وشددت الوزارة أنها تقوم بعمل نقاط تفتيش دون وقت محدد في منطقة الخيران، كما تقوم بتكثيف الوجود الأمني وانتشار الدوريات على مدار الساعة في جميع المناطق للتصدي للظواهر السلبية، وضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى