سياحة

مصر: البدء في تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وأفريقيا

تستعد مصر للبدء في أعمال تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وأفريقيا، باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه، والذي من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل بعد 5 أعوام، وفق ما ذكر عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر.

وقال مندور، في بيان صحفي الجمعة: “إن 90% من استثمارات المشروع مصرية”، لافتًا إلى أنه تمت المعاينة الأولية لموقع المشروع في مدينة بدر، وأنه سيقدم التقنيات الحديثة في عالم الطب، حسب ما ذكر موقع صحيفة “الأهرام” المصرية.

وأوضح مندور إنه من المقرر أن تضم المدينة الطبية 13 معهدًا متخصصًا في مختلف العلوم الطبية بطاقة استيعابية تضم ألفي سرير، ومهبطًا للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليميًا، وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية، مؤكدًا أنه أعطى تعليماته لجميع إدارات الجهاز المعنية لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة، وتسهيل كل ما يُطلب للمشروع، معتبرًا أنه مشروع قومي مصري، وسيوفر فرص عمل كثيرة للشباب.

وفى سياق متصل، قال الأمين العام لجامعة بدر والمدينة الطبية، محمد سليمان: “إن المدينة ستدار بأحدث نظم الإدارة في العالم”، موضحًا أنه سيتم تخصيص 10% من الأسِرة لعلاج غير القادرين من المواطنين المصريين، مشيرًا إلى إن مساحة المشروع 109 أفدنة، وسيتم توفير الخدمة الطبية في المرحلة الأولى للمشروع، بعد 30 شهرًا من تاريخ البدء فى التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى