العرب والعالمعلوم وتكنولوجيا

ماليزيا تدعم هواوي وتسحب البساط من أمريكا !

كشفت الحكومة الماليزية عن رغبتها في الاستمرار بدعم واستعمال منتجات شبكة (هواوي) الصينية العملاقة قدر الإمكان، في تحد للعقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة بسبب شبهات بتجسسها لصالح بكين، التي صنعت جدلا واسعا في الفترة الأخيرة.

وصرح رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد اليوم الخميس، في كلمة ألقاها أثناء منتدى اقتصادي في طوكيو، بأن لدى (هواوي) سبل بحث وتطوير أهم بكثير مما لدى ماليزيا بأكملها، مؤكدا تقدم الشركة الصينية على منافسيها الأمريكيين بشكل ملحوظ من حيث التكنولوجيا.

وقال مهاتير البالغ من العمر 93 عاما’، أن الغرب مطالب بقبول بتطور وازدهار الأمم الآسيوية، حيث قال بهذا الصدد: (على الولايات المتحدة، بدلا من تهديد خصومها، أن تقبل المنافسة التي يمكن أن تخرج منها الصين منتصرة أحيانا وأحيانا الولايات المتحدة).

وفيما يتعلق بالاتهامات بالتجسس الموجهة إلى الشركة الصينية من قبل واشنطن، قال رئيس الوزراء الماليزي: (نعم، ربما يتجسسون. لكن ماذا يوجد في ماليزيا للتجسس عليه؟ نحن كتاب مفتوح).

وجاءت هذه التصريحات بعد أيام من منع حكومة الولايات المتحدة الشركات الأمريكية من بيع تكنولوجيا لـ(هواوي) بدعوى تجسس الشركة لصالح الحكومة الصينية وتعاونها مع إيران، وذلك في خضم الحرب الاقتصادية بين واشنطن وبكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى